الوصف
إنفينيتي كيو أكس 56 فورويل دبل ،فل أوبشن ،تم عمل ميجر سيرفس لكل شي، قطع غيار وكاله، للبيع بحاله جيده جدا داخل وخارج ولله الحمد ، المكينه الكبيره 400 حصان اقتصادي جدا في استهلاك البترول من تجربه ، بها فحص سنه كامله لتاريخ 25/11/2025 ، صبغة الوكاله، بطاريه جديده ، سيرفس بإنتظام تم تغيير الكثير من القطع الاستهلاكيه الجديده، قابل للتفاوض ،للتواصل (عرض رقم الهاتف)
مميزات الكيو اكس 56
نبذه عن السيارة
تصف شركة إنفينيتي الجيل الثاني من سيارتها الرباعية كبيرة الحجم «كيو إكس 56» (QX56) بأنه أشبه بتجهيزات الطائرة الخاصة في الداخل من حيث فخامة المقاعد وأنظمة الترفيه السمعية والبصرية، بالإضافة إلى تجربة السفر الوثيرة والمريحة. وتشمل القائمة الكبيرة لعناصر الراحة داخل «كيو إكس» نظام تكييف ثلاثيا لمناطق السيارة وشاشة ملونة بقياس ثماني بوصات تعمل باللمس لنظام ملاحة إلكتروني يعمل بذاكرة على قرص صلب. وتتوافر للسيارة كاميرات للرؤية الشاملة حولها مع نظام سونار للإنذار من العوائق أماما وخلفا.
وتفخر الشركة بنظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل ونظام الدفع الرباعي الدائم على مستويين: عالٍ ومنخفض، ونظام التحذير من المناطق العمياء على الجوانب الخلفية للسيارة. وهي تؤكد أن السيارة أعيد تصميمها بالكامل بعد نهاية الجيل الأول، للتركيز على إلغاء الذبذبة والخشونة في الانطلاق حتى على المناطق الوعرة.
وتعتمد السيارة على محرك سعته 5.6 لتر مكون من ثماني اسطوانات مع تقنية التحكم المتغير في حركة الصمامات وفعالية الحقن المباشر للوقود. وتصل قدرة المحرك إلى نحو 400 حصان مع تحسن قدره 12 في المائة في استهلاك الوقود عن الجيل السابق. ويمثل هذا المحرك نقلة نوعية في القدرة حيث يتفوق على سابقة بنسبة 25 في المائة. ويرتبط المحرك بناقل تروس أوتوماتيكي بسبع سرعات. ويساهم الناقل في نعومة نقل الحركة وفي توفير استهلاك الوقود عبر خفض معدلات الاحتكاك بين المكونات المعدنية داخله.
في البداية سأتحدث عن تصميم السيارة الثوري والذي اعتمد مهندسو انفينتي فيه على مبدأ الضخامة .
حيث تقابلك مقدمة السيارة المنتفخة بشكل مهيب مع شبك كبير يتوسطها وبجانب هذا الشبك المقسم بخطوط افقية تقبع الانوار الشبيهة بانوار الطراز g37 نوعا ما والمسحوبة الى الجانبين بطريقة احترافية رائعة
من الجانب تبدو السيارة وكانها مصقولة من قطعة واحدة ، ويتجلى لك عزيزي العضو رؤية فتحة التهوية الجانبية المقسمة لثلاث اقسام والمحاطة باطار كرومي جذاب
مؤخرة السيارة رسمية وتشعر من يراها بالهدوء ، و تتوسط المؤخرة منطقة اللوحة الموجودة بين شريطين افقيين من الكروم ، وبالزوايا توجد الانوار الخلفية الجميلة .
المواصفات العامة
القوة :
محرك V8 ثماني الأسطوانات سعة 5,6 لتر (5,552 سم3)ويولد 400 حصان/ 5,800 د. د (دورة في الدقيقة) والعزم57.1 كج- م / 4000 د. د (دورة في الدقيقة) ، كتلة الأسطوانات ورؤوسها مسبوكة من خلائط الألمنيوم، مكابس مطلية بطبقة جافة
عمود كامات علوي مزدوج (DOHC)، أربع صمامات للأسطوانة الواحدة مع أعمدة كامات مطلية بطبقة مجهرية. نظام حقن الوقود المباشر (DIG). نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) ونظام التحكم المستمر بالتوقيت المتباين للصمامات (CVTCS)، يرتقي بأسلوب انفتاح صمامات الإدخال إلى أمثل المستويات.
ناقل الحركة
ناقل أتوماتيكي للحركة سباعي السرعات يتم التحكم به إلكترونياً مزوّد بنظام التحكم المتكيف بنقل الحركة (ASC). يستشعر نظام التعلم التكيفي. يقوم النظام المبرمج والمتكيّف مع السائق باستشعار أسلوبه في القيادة فيعدّل النقل الأوتوماتيكي بين السرعات تبعاً لذلك. يوفر نمط النقل اليدوي نقلات يدوية تتابعية مختارة، كما يلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك.
نضام الدفع :
نظام إنفينيتي للدفع الرباعي لكل الأوضاع، مع علبة نقل حركة يتم التحكم بها عبر نظام حاسوبي، توفّر تلقائياً وضعيات الدفع الرباعي4H والدفع الرباعي المنخفض